الإمارات : كيفية الحصول على التأشيرة الخضراء وشروطها

من خلال الموقع الرسبي بدولة الإمارات خرج تصريح عن حكومة الإمارات ، يوضح أن الإقامة الخضراء بغرض العمل هي نوع من تأشيرات الإقامة المستحدثة وذلك منذ عام 2021، وأن هذه الإقامة تتيح لحاملها الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات دون الحاجة لضامن أو مستضيف أو حتي كفيل صاحب عمل، وتكون الإقامة قابلة للتجديد عند انتهاء صلاحيتها.

التأشيرة الخضراء بالإمارات

جدير بالذكر أن الفئات التى يمكنها الحصول على التأشيرة الخضراء لدخول الإمارات، أوضحته حكومة الإمارات وذلك بانه يمكن لأصحاب الاعمال الحرة وايضا أصحاب الأعمال الخاصة وأيضا العمالة الماهرة أن يقومو بالتقدم للحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء.

التأشيرة الخضراء بالإمارات
التأشيرة الخضراء بالإمارات

أصحاب العمل الحر -العمل الخاص

وعن تلك الفئة يمكنهم الحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء، ولأتمام ذلك بنجاح يجب على أصحاب العمل الحر وأصحاب العمل الخاص تحقيق المتطلبات التالية:

  • الحصول على تصريح عمل حر - عمل خاص من وزارة الموارد البشرية والتوطين
  • أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو الدبلوم التخصصي أو ما يعادلها
  • ألا يقل الدخل السنوي لمقدم الطلب من العمل الحر لعامين سابقين 360.000 درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو أن يثبت ملائته المالية طوال فترة إقامته في الدولة.

العمالة الماهرة

ونوضح بعض التفاصيل المبسطة للعمال وأصحاب المهن لحصولهم على تأشيرة الإقامة الخضراء من أجل العمل، يجب على العامل تحقيق المتطلبات التالية:

  • أن يحصل على تصريح عمل في الدول بموجب عقد عمل ساري
  • أن يكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث من تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين
  • أن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة بكالوريوس أو ما يعادلها
  • ألا يقل الراتب الشهري عن 15,000 درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وبالنسبة لتجديد الإقامة الخضراء، أكدت أنه يجوز تجديد تأشيرة الإقامة الخضراء بنفس المدة عند انتهاءها.

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News