الامارات : تصعد للمركز الاول شرق اوسطيا ضمن مؤشر الممارسات الحكومية لعام 2023

صعدت دولة الإمارات العربية المتحدة إلي المرتبة الأولى وذلك كان على دول الشرق الأوسط ضمن أفضل 20 دولة في مؤشر الممارسات الحكومية الرشيد لعام 2023، والذي يصدره معهد تشاندلر للحوكمة على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً: الإمارات : كيفية الحصول على التأشيرة الخضراء وشروطها

وضع مؤشر الممارسات الحكومية الجيدة لعام 2023 ، الذي نشره معهد تشاندلر للحوكمة على مستوى العالم ، الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى بين أفضل 20 دولة. هذا البلد من بين تلك الموجودة في الشرق الأوسط.

الممارسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة

كجزء من العمل الجاد الذي أدى إلى الإنجاز الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث استطاعت أن تحتل هذه المرتبة بحق في زمن المشاكل العالمية الكبيرة. صعدت الإمارات 13 مركزاً لتحتل المرتبة 21 كأحد الركائز الأساسية للمنظمات الدولية القوية ، وفقاً لتقييم "القيادة والاستبصار" لمعهد تشاندلر. ومن حيث الرضا عن الخدمات العامة فقد جاءت في المرتبة الخامسة عالمياً والأولى على مستوى منطقة شرق وشمال إفريقيا. كما جاءت في المرتبة الثالثة عالميًا في مجال الابتكار والثانية عالميًا لمؤشرات التنفيذ.

بداية النجاح

قال محمد بن طليعة ، رئيس الخدمات الحكومية في البلاد ، في كلمة ألقاها أمام معهد تشاندلر إنه عندما يتعلق الأمر برضا العملاء ، فإن الحكومة مدفوعة بالخدمات التي وعدت بتقديمها في المستقبل ، وأنها تولي اهتمامًا أساسيًا إلى صوت الزبون. ويتابع بالقول إن الحكومة تستخدم وتستثمر في مجموعة متنوعة من الأدوات التي أصبحت أكثر تطورًا بمرور الوقت وساعدت في التواصل مع المكونات التي تستفيد من الخدمات الحكومية عبر أي منصة ، بما في ذلك المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول ومراكز الاتصال ، وغيرها من الخدمات.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة طورت تطبيق "المتسوق السري" لتقييم وتطوير ومراجعة الخدمات الحكومية التي تقدمها جميع المؤسسات الرسمية. يمنح التطبيق المستخدم مساحة لكتابة آرائه ومقترحاته حول تجربة الحصول على الخدمة ، وهذا بلا شك يساعد الجهات الحكومية في فهم تجارب العملاء وتطلعاتهم بشكل أكثر دقة. توضح هذه التقنيات مدى اهتمامنا بالاستماع إلى تعليقات المستهلكين ، حيث إننا ، في الغالبية العظمى من الحالات ، نتصرف وفقًا لها ، وفقًا لبن طليعة.

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، برنامج التميز الحكومي ، بحسب بن طليعة ، رداً على سؤال حول الأهداف الرئيسية للبرنامج.
2011، مارس. تسعى لتقديم خدمات استثنائية على المستوى الاتحادي بجودة عالية وزيادة كفاءة الخدمات الحكومية إلى مستوى "7 نجوم" من خلال وضع علاوة على احتياجات الجمهور.

تمكن القطاع العام من التقدم عبر مراحل عديدة من التطوير بعد إدخال البرنامج من حيث مستوى الخدمات التي تقدمها الحكومة والفعالية التشغيلية.
ومنذ ذلك الحين ، شارك البرنامج بفاعلية في عدد من السياسات والمبادرات المهمة وتطوير الأطر التي ساعدت دولة الإمارات في تحقيق ترتيبها الحالي بين المستويات العالية من معدلات الرضا العالمية.

يعد تعزيز رفاهية العملاء والمجتمع أحد الأهداف الأساسية الأربعة لاستراتيجية الخدمات 2021-2025 لحكومة الإمارات العربية المتحدة. زيادة علاقة الثقة بين الحكومة ومواطنيها ؛ تحسين استدامة الخدمات ؛ وتعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات.

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News