كيفية إصدار تأمين صحي للأفراد فى دولة الكويت

أعلنت دولة الكويت عن كيفية أصدار تأمين صحي للأفراد حتي يتمكن جميع الوافدين و المقيمين إتمام هذه الخدمة من خلال إتباع عدة خطوات يجب أن يتم القيام بها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة و معرفة تكلفة الخدمة و الرسوم الخاصة بها ، و هذا لأن دولة الكويت تسعى بشكل دائم إلى توفير جميع سبل الراحة للمواطنين المقيمين بها و الوافدين إليها .

إقرأ أيضاً: أنيهار عقار مكون من 13 طابق فى الأسكندرية بمنطقة خليل حمادة

كيفية إصدار تأمين صحي للأفراد لتجديد الإقامة

أعلنت دولة الكويت عن أهم و أبرز الشروط التى يجب توافرها حتي يتم تجديد الإقامة الخاصة بالمقيمين و الوافدين و من بين هذه الشروط إصدار تأمين صحي للأفراد بالإضافة إلى دفع الرسوم الخاصة بها ، و يتم إصدار التأمين الصحي من خلال إتباع الخطوات الأتية :

1- تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة فى دولة الكويت .

2- قم بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح فى الأماكن المحددة لها و التى تتمثل فى أسم المستخدم و الرقم السري الخاص بالمستخدم .

3- قم بتحديد خيار الخدمات المتاحة .

4- من القائمة الموضحة أمامك قم بالضغط على " ضمان فردي " .

5- يتعين عليك توضيح نوع الإقامة الخاصة بك .

6- يتعين عليك التحقق من المعلومات الخاصة بك المكتوبة على الموقع

7- قم بالضغط على كلمة “ تأكيد ” .

8- يتعين عليك دفع كافة الرسوم المطلوبة لأتمام عملية تجديد هذا النوع من الضمان .

9- يتعين عليك طباعة هذه البطاقة حتي تتمكن من إرسالها إلى مكتب الجوازات فى الكويت .

رسوم إصدار تأمين صحي للأفراد

أعلنت وزارة الصحة فى دولة الكويت عن الرسوم التى يجب دفعها حتى يتم تجديد الإقامة حيث أن هذه الرسوم تختلف حسب سبب الإقامة ، و لا يمكن التهرب من دفع هذه الرسوم حتى تتجنب العقوبات المفروضة عن التأخير ، حيث تم تقسيم هذه الرسوم كالأتى :

1- إذا كان الشخص الذي يريد تجديد البطاقة التأمينية الخاصة به لديه من قبل إقامة تجارية سوف تكون رسوم التجديد قيمتها حوالي 50 دينار كويتي .

2- إذا كان الشخص الذي يريد تجديد البطاقة التأمينية الخاصة به لديه من قبل إقامة دراسية سوف تكون رسوم التجديد قيمتها حوالي 50 دينار كويتي .

3- إذا كان الشخص الذي يريد تجديد البطاقة التأمينية الخاصة به من لخدم الذين يعملون فى دولة الكويت سوف تكون رسوم التجديد 5 دينار كويتي تأمين لكل سنة .

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News