تعرف على .. تفاصيل الإقامة الذهبية فى دولة الإمارات 2023

تم طرح برنامج الإقامة الذهبية من خلال حكومة دولة الإمارات بهدف إتاحة إقامات طويلة المدة تعطي الفرصة لصاحبها للإقامة فى الدولة دون الحاجة لوجود ضامن داخل الدولة ، حيث يتم إصدار الإقامة الذهبية لمدة تصل إلى 5 سنوات أو 10 سنوات و يكون هذا حسب الفئة ، كما أن الإقامة الذهبية تتمتع بمزايا متعددة و بيئة حاضنة للأعمال و التجارة ، حيث أنها تصل للأسواق العالمية بالإضافة إلى تمتعها بالحرية الأقتصادية و الأستثمارية و أيضا الحصول على الخدمات الصحية و التعليمية .

إقرأ أيضاً: طريقة الأستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية فى دولة الكويت 2023

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية فى دولة الإمارات

1- تسجيل الدخول عبر الأنترنت إلى موقع تم الحكومي الإلكتروني .

2- قم بتعئة الطلب الإلكتروني الموضح على الموقع بالبيانات المطلوبة .

3- سوف يتم مراجعة طلبك خلال 30 يوم من تاريخ التقديم

4- سوف يتم إرسال رسالة للمتقدم تحمل نتيجة الطلب الخاص به عبر الهاتف الجوال أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص به .

5- يتعين على المتقدم إرفاق كافة المستندات و الأوراق المطلوبة فى النموذج لإتمام عملية التقديم و التى تتمثل فى جواز السفر و صور شخصية و وثائق الملكية العقارية أو الوثائق المالية المطلوبة حسب فئة التقديم .

6- يتم مراجعة المستندات المقدمة و التحقق من صحتها من قبل الهيئة الأتحادية للهوية و الجنسية .

7- إذا توافرت كافة الشروط فى المتقدم مع أكتمال و صحة الأوراق تتم الموافقة على الطلب و يتم إصدار الإقامة الذهبية للمتقدم لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات طبقا لشروط الفئة التي ينتمي إليها .

الإقامة الذهبية
الفئات المسموح لها بالإقامة الذهبية

الفئات المسموح لها بالحصول على الإقامة الذهبية فى دولة الإمارات

تختلف شروط الحصول على الإقامة الذهبية فى دولة الإمارات حسب أختلاف فئة المتقدم و مؤهلاته ، حيث أن الإقامة الذهبية تهدف إلى جذب المستثمرين لتحقيق أكبر فائدة فى بيئة الأعمال و التجارة و تتمثل هذه الفئات فى النقاط الأتية :

  • يتمكن من الحصول على الإقامة الذهبية ملاك العقارات فى دولة الإمارات على إقامة ذهبية لمدة 5 سنوات بشرط أمتلاك عقار بقيمة لا تقل عن 2 مليون درهم إماراتي .

  • يتمكن من الحصول على الإقامة الذهبية المستثمرون فى صناديق الأستثمار على إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات بعد تقديم المستندات المطلوبة .

  • يتمكن من الحصول على الإقامة الذهبية طلاب المدارس الثانوية العامة و المدارس الخاصة على إقامة ذهبية لمدة 5 سنوات .

  • أما بالنسبة لطلاب الكليات يجوز لهم الحصول على إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات بشرط أن يتم الألتحاق بجامعة من الدرجة الأولى أو جامعة من الدرجة الثانية .

رسوم الإقامة الذهبية فى دولة الإمارات

أعلنت دولة الإمارات عن رسوم الإقامة الذهبية و هى تحدد حسب حالة المتقدم بشكل عام ، حيث أنها تتراوح بين 2,800 درهم إماراتى و 3,800 درهم إماراتى للمتقدمين المقيمين فى دولة الإمارات ، بينما للمتقدمين المقيمين خارج دولة الإمارات تتراوح بين 3,800 درهم إماراتى و 4,800 درهم إماراتي .

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News