رخصة المرور الجديدة 2024 .. إلكترونية و مشفرة

كشف نائب وزير الداخلية السابق اللواء مدحت قريطم عن تفاصيل رخصة القيادة الجديدة التي ستكون مشفرة و أمنة بالكامل ، كما قال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى إن رخصة القيادة الجديدة تحتوي على شريحة ذكية مشفرة تحتوي على بياناتك . كما قال إن رخصة القيادة الجديدة تتضمن علامة تأمين عالية الدقة و مصنوعة من مواد عالية الجودة تقاوم الأضرار الخارجية ، كما سيتم تجهيز شرطة المرور بأجهزة متنقلة لقراءة الرخصة بشكل كامل ، كما أضاف أن رخصة القيادة الجديدة ستكون محمية من أخطاء البيانات و مصممة وفقا للمعايير الدولية لضمان قدرة المواطنين على التعامل مع رخص القيادة الخاصة بهم . كما أضاف أن وزارة الداخلية تبذل جهوداً لإبرام اتفاقيات مع الدول المشاركة فى أتفاقية فيينا ، كما قال إن رخصة القيادة الجديدة ستتضمن التفاصيل الوطنية باللغتين العربية و الإنجليزية فضلا عن الجنسية و الاحتياجات الطبية و نوع المركبة المرخص لحاملها بقيادتها ، كما أشار إلى أنه يتم حاليا إصدار رخص قيادة جديدة فى بني سويف و بورسعيد و البحر الأحمر و السويس .

إقرأ أيضاً: تعرف على .. شروط الإلتحاق بجامعة حفر الباطن لعام 1445 ه

رخصة المرور الجديدة 2024

قامت وزارة الداخلية بتطوير أكثر من 30 وحدة فى جميع أنحاء الدولة بأستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية ، بالإضافة إلى نظام تراخيص جديد مشفر و آمن و مزود بالرقائق الإلكترونية ، كما قامت بإنشاء قوة ضمن خدمة الطرق لمراقبة كافة الطرق و التدخل فى حالات الطوارئ .

كما أعلنت وزارة الداخلية أن رخص المرور الجديدة لعام 2024 سيتم تشفيرها و تأمينها بواسطة شريحة إلكترونية تحتوي على كافة المعلومات و التفاصيل الخاصة بصاحب الرخصة ، كما أعلنت أن الرخصة على أعلى مستوى فني و مطابقة للمعايير المتعارف عليها لتوفير الوقت و الجهد .

كما تتضمن رخصة المرور الجديدة 2024 أسم صاحب الرخصة باللغتين العربية و الإنجليزية و تاريخ ميلاد صاحب الرخصة و جنسية صاحب الرخصة و منصبه و العنوان التفصيلي للرخصة ، بالإضافة إلى تاريخ إصدار الرخصة و أنتهاء صلاحيتها و توقيع صاحب الرخصة بخط اليد و رمز تعريفي يشير إلى نوع المركبة التي يجوز لصاحب الرخصة قيادتها .

بينما أكدت وزارة الداخلية أن رخصة المرور الجديدة لعام 2024 ستحتوي على الحروف مثل A، B، DE، D1، CE، CE1 و أي علامات أخرى تشير إلى نوع المركبة التي يملكها حامل رخصة المرور الجديدة ، حيث يمثل الحرف A قيادة دراجة نارية و الحرف CE قيادة مركبة حاويات و الحرف CE1 قيادة مركبة بمقطورة .

بالإضافة إلى أن تطوير وزارة الداخلية لرخصة القيادة الجديدة التى تتوافق مع معايير الأيزو الدولية ، سوف يمنح حامليها ميزة مهمة حيث سيكونون قادرين على المطالبة بنفس مستوى معادلة الرخصة داخل و خارج مصر ، بعد أن وقعت مصر على أتفاقية السير على الطرق عام 1968 .

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News