رخصة قيادة دبي احصل عليها فورا دون أي تدريب بفضل برنامج "الفرصة الذهبية"

في إطار برنامج "الفرصة الذهبية" الجديد ، تدفع دبي الوافدين للحصول على رخصة قيادة إماراتية دون المرور بالإجراءات المطولة لأخذ دروس في القيادة.

إقرأ أيضاً: شرطة الشارقة: لجنة القيادة العليا تستعرض خطط تعزيز الأداء الأمني

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "هذه فرصتك الذهبية للتقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة جديدة دون أخذ دروس في القيادة".

صرحت هيئة الطرق والمواصلات بأن "هذه الميزة متاحة للأفراد الذين لديهم ترخيص أجنبي ساري المفعول من دول غير مؤهلة للتبادل".

أوضحت هيئة النقل أن هذه الخدمة تُقدم لأولئك الذين لديهم رخص قيادة أجنبية شرعية من دول لا يُسمح لها بتبادل رخص القيادة. من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات أو بالذهاب إلى أقرب مدرسة لتعليم قيادة السيارات في دبي ، يمكن للمرء التقدم للحصول على الخدمة في نفس وقت التسجيل للحصول على رخصة قيادة جديدة.

يجوز لجميع الأجانب المؤهلين ، وفقًا لهيئة الطرق والمواصلات ، التقدم بطلب للحصول على مخطط الفرصة الذهبية: رخصة القيادة.

بالإضافة إلى ذلك ، قال إنه يجب على مقدم الطلب الحصول على كل من الجزء النظري وجزء الطريق لامتحانات القيادة الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات في جلسة واحدة.

سيُطلب من المرشح أيضًا التسجيل في مدارس القيادة العادية وإكمال التدريب النظري والقيادة إذا فشل في اختبار الفرصة الذهبية.

ستحدد مدرسة القيادة الموصى بها تكلفة اختبارات الفرصة الذهبية. يقال إن ما بين 1500 درهم و 2500 درهم هو ما يمكن توقعه للخدمة الكاملة ، والتي تشمل تقديم ملف وإجراء اختبار القيادة واستلام الرخصة.

ذكرت صحيفة جلف توداي في يناير 2023 أنه على عكس 24 دولة تقبل رخصة القيادة الإماراتية عند الزيارة ، حددت وزارة الداخلية الإماراتية 25 دولة حيث يمكن للمواطنين استبدال رخصة القيادة الإماراتية الخاصة بهم عند الإقامة هناك.

بالإضافة إلى جمهورية كوريا الجنوبية ، هناك عدد من الدول الأخرى ، مثل إستونيا وألبانيا والبرتغال والمجر واليونان وأوكرانيا وبلغاريا وسلوفاكيا وسلوفينيا وصربيا وقبرص ولاتفيا ولوكسمبورغ وليتوانيا ومالطا وأيسلندا والجبل الأسود ، المملكة المتحدة والنمسا والدنمارك وهولندا وبولندا وفنلندا والصين ، لا يمكنهم قبول رخصة القيادة الإماراتية إلا عند زيارتهم.

وعلى نفس المنوال ، أدرجت بيانات الخدمة المرخصة ، والتي تم توفيرها على موقع وزارة الداخلية ، 43 جنسية مختلفة يمكن للمقيمين فيها تشغيل سيارة بشكل قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء زيارتهم من بلدهم الأم.

اعترفت الخدمة بـ 44 دولة يمكن لمواطنيها ، عند استيفاء متطلبات معينة ، استبدال الرخصة الوطنية للحصول على رخصة إماراتية في حالة الإقامة.

وفقًا لصفحة الخدمة المرخصة على موقع الوزارة ، يشير الاعتراف برخصة القيادة الأجنبية إلى استخدام رخص القيادة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة لأغراض أخرى غير الإقامة ، بينما يشير الاستبدال إلى تبادل رخصة القيادة الوطنية لرخصة القيادة الإماراتية أثناء الإقامة. .

تشمل متطلبات استخدام رخصة القيادة الأجنبية وتشغيل السيارة على طرق الدولة ما يلي:

يجب أن يكون الترخيص ساريًا.

يُطلب الدخول لسبب آخر غير الإقامة.

لاستبدال رخصة قيادة أجنبية برخصة قيادة إماراتية ، يجب أن تفي بالمتطلبات التالية:

أن تكون إحدى الدول التي يمكن استبدال رخصة القيادة فيها.

لامتلاك تصريح إقامة ساري المفعول.

يجب أن تكون الرخصة الوطنية لمالكها دائمة وذات سمعة جيدة.

استكمال الاوراق اللازمة واجتياز الفحص الطبي وتبادل رخص القيادة.

استيفاء شرط السن القانوني وفقًا للقوانين واللوائح الإماراتية.

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News