شروط و كيفية تفعيل محفظة البنك الراجحي 1444

تعتبر محفظة بنك الراجحي أحد و أهم الخدمات المصرفية الشخصية التي يقدمها البنك لعملائه فى المملكة العربية السعودية ، و تعد خدمة تفعيل محفظة بنك الراجحي واحدة من الوسائل الحديثة و السهلة التى تيسر على العميل إدارة ماله الشخصي و الاستثمار ، حيث أنها توفر مجموعة متنوعة من الخدمات و الأدوات التي تهدف إلى تسهيل و تنظيم حيازة العملات و الأوراق المالية و الاستثمارات الأخرى ، بالإضافة إلأى أن المحفظة تتيح للعملاء إمكانية الوصول السريع و المرن إلى حساباتهم و أرصدتهم و تحركاتهم المالية .

إقرأ أيضاً: تعرف على .. كيفية تسجيل الدخول لبنك التنمية الأجتماعية

كيفية تفعيل محفظة البنك الراجحي

أهتم البنك الراجحي بتوفير العديد من المميزات التي تساعد العملاء على إدارة محافظهم و عرض الأرصدة و التحويلات و المعاملات المالية الخاصة بهم بالإضافة إلى متابعة أداء استثماراتهم عن طريق محفظة البنك الراجحي حيث تفعل المحفظة عن طريق إتباع الخطوات الأتية :

1- يجب زيارة أقرب فرع لبنك الراجحي أو الأتصال بخدمة العملاء على الرقم التالي (8001246666) .

2- يجب تقديم بعض الوثائق الشخصية و الأوراق الرسمية للتحقق من هويتك مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر إذا تطلب الأمر .

3- سوف يتم تزويدك بنموذج للتسجيل و التوقيع عليه .

4- سوف تصلك رسالة نصية عبر هاتفك الجوال من البنك تحتوي على رمز التفعيل أو الرابط الخاص بتحميل تطبيق المحفظة .

5- قم بتحميل تطبيق محفظة بنك الراجحي على هاتفك الجوال من خلال متجر التطبيقات الذي يتناسب مع نظام تشغيل هاتفك الجوال سواء متجر Google Play لنظام android أو متجر App Store لنظام ios .

6- قم بإتباع التعليمات الخاصة بالتطبيق لإنشاء حساب جديد عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة و تعيين كلمة سر للحساب .

شروط استخراج محفظة بنك الراجحي

يجب توافر بعض الشروط و المتطلبات و قد تختلف هذه الشروط بناءا على السياسات و اللوائح الحالية للبنك حيث تشمل الشروط النقاط التالية :

  • من حيث العمر : يجب أن يكون عمر المتقدم الذي يريد أستخراج محفظة بنك الراجحي يتطابق مع الحد الأدنى المحدد من قبل البنك و يكون هذا الحد 18 عام تقريبا و لكن قد يختلف من بلد لأخر .

  • من حيث الهوية الشخصية : سوف يحتاج المتقدم إلى توفير وثيقة تثبت هويتك الشخصية مثل بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر الخاص بك .

  • من حيث الإقامة القانونية : قد يتطلب البنك توفير إثبات للإقامة القانونية فى البلد الذي يتم فيه استخراج المحفظة حيث يشمل هذا تصريح الإقامة أو أي وثيقة أخرى تثبت حقك فى الإقامة فى البلد المعني .

  • من حيث الحساب البنكي : يجب أن يكون لديك حساب فى البنك الراجحي أو أن تقوم بفتح حساب بنكي لاستخدامه مع المحفظة .

  • من حيث تعبئة النموذج : سوف تحتاج إلى تعبئة نموذج طلب أستخراج المحفظة و توقيعه حسب تعليمات البنك .

  • من حيث متطلبات إضافية : قد يطلب البنك وثائق أو معلومات إضافية مثل إثبات الدخل أو معلومات التوظيف و يكون هذا حسب السياسات الحالية .

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News