كيفية الحصول على مساعدة مالية من بيت الزكاة فى الكويت

بيت الزكاة الكويتي أنشأ فى تاريخ 16 يناير لعام 1982 و ذلك بموجب القانون 5 لعام 1982 و هو هيئة حكومية مستقلة ، حيث أنه أنشأ بأمر من أمير دولة الكويت الشيخ " نواف الأحمد الجابر الصباح " من أجل تقديم مساعدات مالية للمواطنين الكويتيين تساعدهم على مواجهة مصاعب الحياة و التعايش مع الغلاء ، حيث يتم تقديم هذا الدعم حسب توافر مجموعة من الشروط لدى الراغبين فى التقديم على طلب هذه المساعدة المالية ، حيث أعلنت الجهات المعنية بدولة الكويت عن فتح باب التسجيل و القبول من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببيت الزكاة الكويتي .

إقرأ أيضاً: تعرف على .. طريقة حساب التأمينات الأجتماعية فى سلطنة عمان

طريقة التقديم للحصول على مساعدة مالية من بيت الزكاة الكويتي

للحصول على مساعدة مالية شهرية من بيت الزكاة الكويتي و التأكد من توافر جميع الشروط التى حددتها الجهات المعنية يتم التسجيل من خلال إتباع الخطوات التالية :

1- تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص ببيت الزكاة الكويتي .

2- قم بالنقر على تبويب الخدمات الإلكترونية .

3- قم بالنقر على تبويب خدمات طالبي المساعدات .

4- قم النقر على تبويب تقديم خدمة مساعدة مالية .

5- قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة فى الأماكن المحددة لها بششكل صحيح و التى تتمثل فى الرقم المدني الخاص بك و الأسم بالكامل و مجموعة من البيانات الأخرى .

6- يتعين عليك إرفاق كافة الأوراق و الوثائق المطلوبة منك فى الأماكن المحددة لها .

7- قم بالنقر على كلمة " إرسال الطلب " و سوف تقوم الجهات املختصة بمراجعته .

صيغة كتابة طلب المساعدة المالية من بيت الزكاة الكويتي

أعلنت الجهات المختصة بدولة الكويت أن التقديم على طلب مساعدة مالية يكون من خلال كتابة خطاب لأمير دولة الكويت مع مراعاة بعض المعايير المتفق عليها اثناء كتابة الطلب حيث تتمثل هذه المعايير فى النقاط الأتية :

  • يتعين عليك عند تقديم طلب للحصول على المساعدة المالية من دولة الكويت أن يبدأ الخطاب الخاص بك بالبسملة ثم بعد ذلك يجب الدعاء لأمير دول الكويت الشيخ " نواف الأحمد الجابر الصباح " .

  • يتعين عليك أن تقوم بتوضيح السبب الرئيسي لتقديمك للحصول على مساعدة مالية من الأمير بدولة الكويت بالإضافة إلى توضيح الأسباب القهرية التي أدت بك إلى ذلك و الظروف الإجتماعية الخاصة بك .

  • يتعين عليك توضيح أنك ترغب و تتمنى لو يتم قبول الطلب الخاص بك من قبل الأمير الشيخ " نواف الأحمد الجابر الصباح " .

  • يتعين عليك إرفاق جميع البيانات الخاصة بك التي يمكن الوصول لك من خلالها بالإضافة إلى توقيعك لإتمام عملية تقديم طلب الحصول على مساعدة مالية .

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News