مكرمة الضمان الأجتماعى 1444 بالمملكة العربية السعودية

قد بدء كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية مع إقتراب عيد الأضحي المبارك عن التساؤل حول مكرمة الضمان الاجتماعي لعام 1444 ، و هل سوف تقوم وزارة التضمان بصرف راتبين للضمان الاجتماعي قبل عيد الأضحى أم لا ، وجاء هذا التساؤل عقب ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي فى الأون الأخيرة ، مما جعل وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية تخرج للرد على هذه الأخبار إذا كانت صحيحة أم لا .

إقرأ أيضاً: تعرف على .. طريقة الأستفادة من برنامج دعم الإيجار للمتعثرين

رد وزارة الموارد البشرية حول مكرمة الضمان الأجتماعي 1444

أثناء الآونة الأخيرة أنتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فى المملكة العربية السعودية عن صرف راتبين و ذلك تحت مسمى مكرمة الضمان الأجتماعي ، حيث أنتشرت هذه الأخبار فى الممكلة مع أقتراب عيد الأضحى المبارك و ٌتراب موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي ، حيث ينتظر الأشخاص المستفيدين المنح و العطايا المقدمة من خادم الحرمين الشريفين .

بينما جاء الرد من وزارة الموارد البشرية حيث صرحت بصورة رسمية عن عدم صحة هذه الأخبار و أنها مجرد إشاعات لأثارة البلبلة فقط ، كما أشارت بأهمية عدم الأنسياق خلف هذه الأخبار الغير صحيحةكما أوضحت وزارة الموارد البشرية أن المكرمة الملكية تصرف مرة واحدة فقط من كل عام و تكون فى شهر رمضان المبارك فقط .

كيفية التسجيل فى الضمان الأجتماعي المطور

يمكنك التسجيل فى الضمان الاجتماعي المطور حتى تحصل على أهلية الضمان المطور و تحصل على كل المزايا التي تقدمها هيئة الضمان الاجتماعي عن طريق إتباع الخطوات الأتية :

1- تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الضمان الأجتماعي المطور .

2- قم بالدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد .

3- قم بكتابة كافة البيانات و المعلومات المطلوبة و التى تتمثل فى الأسم و السن و البريد الإلكتروني الخاص بك و رقم الهوية الوطنية و جميع البيانات المطلوبة عبر نظام أبشر .

4- سوف يظهر فى الصفحة الموضحة أمامك رقم تعريفي يجب أن يتم تاكيده بالتطبيق و سوف يتم تحويلك تلقائيا إلى بوابة الضمان الاجتماعي المطور الجديد لعام 1444 .

5- قم بالنقر على تبويب الطلبات من القائمة الرثيسية الموضحة أمامك .

6- قم بالنقر على كلمة إجراء .

7- سوف يظهر أمامك كافة التفاصيل الخاصة بالأهلية و الأستحقاق و قيمة المبلغ .

تابعنا علي Follow أخبار السوق at Google News